الجمعة، 4 يوليو 2014

صور من إعجاز الصيام

صور من إعجاز الصيام




 نبارك لأحبتنا القراء هذا الشهر الكريم ونقدم لهم هدية رمضانية عسى أن يستشعروا حلاوة الصيام وفوائده الطبية ....




يعتقد الكثير منا ان الصيام هو مجرد امتناع عن الطعام والشراب ولكنه فى الحقيقه علاج وشفاء لكثير من الامراض
.يؤكد العلماء ان افضل علاج لتراكم السموم هو الصيام حيث انه يعمل على تخليص الخلايا من التلوث والسموم المتراكمه وصدق رسول الله حينما قال (والصوم جنه) اى وقايه وبالفعل ثبت ان الصوم يزيد من حيوية الخلايا كما انه يعمل ايضا على تخليص الجسم من الكثير من الامراض المزمنه.
 كما انه يعد من الحقائق الطبيه ان الصوم يعمل على زياده العمر  وذلك قام باكتشافهاناس غير مسلمين 
فسبحان المولى عز وجل الذى قال فى كتابه الكريم (يايها الذين امنو كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون)
فما حثنا المولى عز وجل على شىء والا اكتشف على مر العصور وبعد مرور مئات بل الاف السنين على الكثير من الفوائد التى سنحصدها من وراء اتباعنا للاوامر الله جل شأنه.
كما انه حثنا رسول الله الكريم على التمر فى حديثه الشريف
(واذا فطر احدكم فليفطر على تمر فانه بركه فان لم يجد تمرا فالماء فانه طهور)
واكدت الدراسات العلميه ايضا ان التمر مع الماء يحتوى على الكثير من الفيتامينات والسكريات والمعادنالتى يحتاجها الجسم.
امتدت فوائد الصيام لدرجه ان الصيام يساعد على الاقلاع عن التدخين عن طريق ان الصيام(يخلص خلايا الجسم من السموم  التى يسببها التدخين) وربما نعجب اذا علمنا ان غير المسلمين اليوم يستخدمون الصوم للاقلاع عن التدخين .
كما انه وجد ايضا ان الصوم يعمل على معالجة البدانه وذلك عن طريق ان الصيام يساهم بشكل كبير جدا على تذويب الشحم الزائد والقضاء على الخلايا الهرمه ويؤمن تنظيم عمل الهرمونات والحصول على جسم منشوق.
ومن العجيب انه اكتشف ان الصوم المنتظم يعمل على تعطيل تكاثر الخلايا السرطانيه ويحسن اداء الجسم ويرفع طاقته وبالتالى ينخفض احتمال الاصابه بالسرطان
وذلك يكمن فى الايه الكريمه (وان تصوموا خيرا لكم ان كنتم تعلمون)
حيث انه تم اكتشاف ان الصوم يعمل على معالجة حصوات الكلى والاورام الخبيثه ويعالج الكبد ويعيد له حيويته
حيث ينجح الصوم فى المهمات الصعبه التى تفشل فيها العمليات الجراحيه.
كما انه تم الاكتشاف مؤخرا ان الصوم ينشط الدماغ ويقى من الخرف ويؤكد العلماء ان تناول التمر على الافطار يقلل من خطورة التعرض للخرف والسكته الدماغيه.
ولم يقف الامر عند هذا الحد بل امتد الى ان الصوم يعمل على معالجة الجهاز الهضمى حيث يعالج الامراض المزمنه مثل تشنج القولون والاضطرابات الهضميه من خلال تنشيط خلايا الدم والقلب والدماغ  فالصوم يعمل على صيانه الجسم من السموم,من خلال تجديد خلايا الدم وخاصه الخلايا الكسوله يتبدل حالها وتعمل بكفائه اعلى.
كما ان الصوم له الفضل فى اطاله عمر الخلايا مما يعمل على تاخر الشيخوخه بشكل آمن وصحيح بدون اى ضرر من وراء كل تلك الفوائدها التى لا يستطيع اى احد حصرها .

فسبحان الذى شرع لنا هذه العباده ففى كل يوم يتم اكتشاف فائده جديده للصوم . فان ما يقدمه الطب ولدواء للعلاج فى سنوات يقدمه لنا الصيام فى ايام بدون اى اضرار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق