السبت، 9 أغسطس 2014

الادلة على الدين الاسلام هو الدين الصحيح

الادلة على الدين الاسلام هو الدين الصحيح


1-الاعجاز العلمى فى القرأن و السنة.
2-خوف الشياطين و الجن من كلام الله القرأن الكريم .
3- الشعور بالاطمئنان عندما تلجأ الله و عندما قرأت القرأن الكريم.
القرأن الكريم


                                                                   {{ شرح}}


1-الاعجاز العلمى فى القرأن والسنة هناك الكثير من الاعجازات العلمية فى القرأن و السنة و سوف نذكر البعض منها وهى 1-حديث نبوي شريف، قال صلى الله عليه وسلم: (والذي نفسي بيده لا تقوم الساعة حتى يكلم الرجل نعله)[رواه ابن حبان]... سبحان الله !!


فى هذا الحديث الشريف يخبر النبى محمد صلى الله عليه وسلم بأن اقتراب يوم القيامة عندما يكلم الحذاء صاحبه .
قولوا معى سبحان الله انى شخصيأ اريد ان يرى العالم كله هذا الحديث الشريف و اريد ايضأ ان يرى هذا الحديث المشككين فى الاسلام  الذين لا يعرفون شىئ عن الاسلام وعن نبى الله محمد صلى الله عليه وسلم .

لقد اخترع فى الايام الاخيرة حذاء متصل بالاقمار الصناعية ليرشد صاحبة عن الطريق الصحيح و خصوصا اثناء السفر و يطلقون علية اسم الحذاء الذكى فهو يستخدم تقنية الاتصال عن بعد من خلال GPS الحذاء يكون متصل بالهاتف عن طريق البلوتوث .

الحذاء الذكى يعتبر شىئ غير مستغرب اليوم وذلك بعد التقنية الحديثة التى ظهرت ولكن هل يعقل ان احد يعرف هذا الاختراع منذ 1400 سنة فالاجابة المنطقية لا ولكن الذى يعرف انه فى يوم من الايام ان الحذاء سوف يكلم صاحبه هو النبى محمد صلى الله علية وسلم الذى ينزل علية الوحى من الله سبحانه وتعالى فلا اقول غير كلمة واحدة هى       لا اله الا الله و ان محمد رسول الله.

2-عن أبي هريرة قال: قال رسول الله عليه وسلم: (لا تقوم الساعة حتى تظهر الفتن ويكثر الكذب وتتقارب الأسواق ويتقارب الزمان)[رواه الإمام أحمد].

سبحان الله فى هذه الحديث الشريف فترى هذه الزمان الذى نعيش فية الان فكيف عرف النبى صلى الله عليه وسلم انه سوف ياتى علينا زمان تظهر فية الفتن و الكذب و تقارب الاسواق و الزمان .

هذه الحديث الشريف يوجد به اربع معجزات 
1- الفتن 
فى هذة العصر ما اكثر من الفتن و خصوصا فى الدول الاسلامية و كثرة الحروب و النزاعات وذلك لعبدهم عن الله و تقرب الى المال و السلطة .
2-الكذب
فى هذة العصر اكثر الناس يكذبون و اصبح الكذب عادة يومية .

3-تقارب الاسواق و كثرتها

فى هذه العصر تكثر الاسواق عندما تمشى فى اى مدينة ترى اسواق وتخرج من هذة اسواق ثم ترى الاخرى و ترى المولات  المنشرة فى هذه العصر فسبحان الله كيف عرف النبى صلى الله عليه وسلم من اكثر من 14 قرن بان الاسواق سوف تكون كثيرة و متقاربة ما ان منذ  14 قرن لم توجد اسواق كثيرة ولا مولات .
4- تقارب الزمان 
كان فى الماضى الرسالة تصل فى شهور و سائل النقل كانت الابل اما الان فان الرسائل تصل بسرعة فى ثانية والمعلومات تصل عن طريق التليفزيون و الانترنت  فاصبح الفاصل الزمنى  قريب فى اى عمل او شىء .

3-وقد ورد ذكر الهدهد في القرآن في موضع واحد قال تعالى {وَتَفَقَّدَ الطَّيْرَ فَقَالَ مَا لِيَ لَا أَرَى الْهُدْهُدَ أَمْ كَانَ مِنَ الْغَائِبِينَ }النمل20
الهدهد: طائر مشهور بقنزعته المنتصبة ,
طوله 25-26سنتم , وبسطته 44-47سنتم , ووزنه 51 -80 غراماً , منقاره طويل معقوف إلى الأدنى , يقتات الخنافس , والديدان , والعناكب , والحشرات.
تضع الأنثى 4-8 بيضات تحضنها 15 – 19 يوماً , وتترك الفراخ العش بعد 22-28 يوماً من التفريخ. ويعتبر الهدهد من الطيور جزيلة النفع الواجب حمايتها.
أسماؤه: الهدهد , الهُداهد , النّباح , أبو الأخبار , أبو سجاد , أبو ثمامة
صوته: الهَدهَدة , العَندَلة , القَرقَرة , النُباح.
 الهدهد أنه يرى الماء في تخوم الأرض وإن الصبي ليضع له الحبة في الفخ ويحثو على الفخ ترابا فيجئ الهدهد ليأخذها فيقع في الفخ فيصيده الصبي
ومن الفوائد التي يستاقها المؤمن من قصة سليمان عليه السلام والهدهد مايلي:
1)إنكار الهدهد لمّا رأى أمرآة تقود رجال, وهذه من الأمور التي جعلها الله فطرة في الإنس والجن والهوام, أن الرجل هو الذي يقود النساء.وفيها أيضاً حسن التدرج في الإبلاغ فقد أبلغ الهدهد سليمان من الأصغر إلى الأكبر من قيادة المرآة لرجال إلى الشرك بالله وهذا فيه حسن أدب وفطنة
2) عندما رأى الهدهد قوم سبأ يشركون بالله ذهب مباشرة إلى سليمان داعياً إلى الله , واليوم يرى العالم أقوام يعبدون البقر ولا يتحرك ساكناً.
3)نقل الهدهد الصورة كما كانت ولم يحكم عليهم , بل ترك الحكم لسليمان عليه السلام.
4) ولما أرسله سليمان إلى قوم بلقيس لم يحرف ولم يبدل بل أدى الرسالة كما كانت.
5)ولنتأمل أنهم أشركوا بالله وسجدوا لشمس ومع ذالك لم يشتمهم ولم يقبحهم , لأن السب ليس من صفات الداعية المسلم , فهوا هدفه الأول أن يقيم التوحيد.
6)واستخدم الهدهد في هذه الآية القاعدة الفقهية المشهورة "إذا تزاحمت المصالح يقدم الأعلى من المصالح " فقدم الدعوة إلى الله على الحضور عند سليمان.
7)وفي الآيات دليل على أن الذي يعلم حجة على الذي لا يعلم.
8)وفي الآيات دليل على سموا أخلاق نبي الله سليمان عليه السلام , في تواضعه في قبول خبر الهدهد وحسن ظنه عندما قال { سَنَنظُرُ أَصَدَقْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْكَاذِبِينَ }النمل27.
9)قال القرطبي: فيه دلالة على أن الأنبياء لايعلمون الغيب.
10)قال ابن العربي: وفي الآيات دليل على أن الحد على قدر الذنب لا على قدر الجسد.
11)كتاب سليمان لبلقيس قال {إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ }النمل30 {أَلَّا تَعْلُوا عَلَيَّ وَأْتُونِي مُسْلِمِينَ }النمل31. مع كونه ملك لم يذكر مدحاً له قبل الاسم أو بعد الاسم , بل ذكر اسمه فقط وهذا من كمال تواضعه , وكمال بلاغته.
12)ذكر الهدهد {أَلَّا يَسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي يُخْرِجُ الْخَبْءَ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَيَعْلَمُ مَا تُخْفُونَ وَمَا تُعْلِنُونَ }النمل25 , فيه أن الهدهد أعظم ما يعلم هذا الأمر فلذالك لا يرى أعظم منه في نظره.
13) لم يعاقبه لأنه اعتذر له ولا أحد أحب إليه العذر من الله ولذلك بعث النبيين مبشرين ومنذرين.
14) قال العلماء فعل سليمان يدل على تفقده أحوال الرعية والمحافظة عليهم فانظروا إلى الهدهد وإلى صغره فإنه لم يغب عنه حاله فكيف بعظائم الملك.
 وصلى الله وسلم على أشرف الأنبياء والمرسلين

4-النبي صلى الله عليه وسلم يتنبأ بعلو البناء في مكة في آخر الزمان وانه سوف يعلوا على الجبال أرتفاعا
فقد روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم :( فإذا رأيت مكة قد بعجت كظائم ورأيت البناء يعلو رؤوس الجبال فاعلم أن الأمر قد أظلك ) قد أظلك : أي اقتربت الساعة
تخريج الحديث :

وقال الشيخ حمود التويجري رحمه الله في إتحاف الجماعة:
ما جاء في عمارة مكة والخروج منها
عن جابر رضي الله عنه: أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أخبره: أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: « سيخرج أهل مكة منها ثم لا يعمرونها (أو: لا تعمر إلا قليلًا)، ثم تعمر وتمتلئ وتبنى، ثم يخرجون منها فلا يعودون إليها أبدًا » .
  . قال الهيثمي : ، وحديثه حسن، . وعن يوسف بن ماهك؛ قال: "كنت جالسًا مع عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما في ناحية المسجد الحرام؛ إذ نظر إلى بيت مشرف على أبي قبيس، فقال: أبيت ذاك ؟ فقلت: نعم. فقال: إذا رأيت بيوتها (يعني: مكة) قد علت أخشبيها، وفجرت بطونها أنهارًا؛ فقد أزف الأمر".
،  وقال أبو حاتم : "إمام في الفقه؛ تعرف وتنكر، ليس بذاك القوي، يكتب حديثه ولا يحتج به"، وقال النسائي : "ليس بالقوي". وبقية رجاله رجال الصحيح.
ويشهد لهذا الأثر ما رواه ابن أبي شيبة في "مصنفه" عن يعلى بن عطاء عن أبيه؛ قال: "كنت آخذًا بلجام دابة عبد الله بن عمرو، فقال: إذا رأيت مكة قد بعجت كظائم، ورأيت البناء يعلو رؤوس الجبال؛ فاعلم أن الأمر قد أظلك".
وقد ظهر مصداق هذا الأثر والحديث قبله في زماننا، فعمرت مكة، وبنيت، واتسعت اتساعًا عظيمًا، وامتلأت بالسكان، وعلت بيوتها على أخشبيها، وأجريت مياه العيون في جميع نواحيها؛ فعلم من هذا أن الأمر قد أزف؛ أي: دنا قيام الساعة وقرب.
وقوله: "بعجت كظائم"؛ أي: حفرت قنوات. ذكره ابن الأثير وابن منظور وغيرهما من أهل اللغة.

وهذه بعض الادلة فى الاعجاز العلمى فى القرأن و السنة ولكن هناك الكثير من الاعجازات ولكن سوف نكتبها فى المقالات القادمة ان شاء الله.

2- خوف الشياطين والجن من كلام الله القرأن الكريم .

عندما يسمع الشياطين والجن كلام الله يخافون ويهربون و الادلة عندما يكون الانسان ملموس بالجن و يقوم شخص اخر بالقراءة كلام الله القرأن الكريم تشاهد الانسان الملموس يرتعش و يهتز و يتغير صوته و قراءة كلام الله القرأن الكريم علية تجعلة يهرب من الانسان .
3- الشعور بالاطمئنان عندما تلجأ الله و عندما تقرأ القرأن الكريم.
عندما تلجأ الله تشعر بشعور مختلف لم تشعر فى حياتك وعندما ايضأ قراءة القرأن الكريم لأنه كلام الله وعندما تتعمق فى الايمان سوف تشعر انك فى اطمئنان و شعور بالراحة و عدم الخوف الا من الله 

                                                          

                                                          لا اله الا الله محمد رسول الله 





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق